- الأكثر قراءة
- الأكثر تعليقاً
- رامي عياش: «فضل شاكر لم يتصل.. وهو المخطئ».. وأتمنى له الخير
- أعمال جديدة قريبًا.. منة شلبي تواصل نشاطها الفني رغم الوعكة
- السويد تعلن إحباط عملية استخباراتية روسية
- كولومبيا تعلن تجميد اعترافها بجبهة «البوليساريو»
- الجيش اليمني ينفذ ضربات مسيّرة على 7 مواقع حوثية في مأرب
- هجوم حوثي مُسير يقتل جنديين في مأرب
- مسؤول أمني: الحوثي يستخدم عناصر القاعدة وداعش لتنفيذ مخطاته
- غروندبرغ: هجمات الحوثي على المخا تزيد خطر العودة لحرب واسعة
- الحكومة العراقية: موقفنا واضح ولن نكون جزءاً من المحاور
- العليمي لميليشيا الحوثي: «مرحلة الاعتداء بلا كلفة انتهت»
قال باحثون أمريكيون، إن تناول الفول السوداني ولو بكميات صغيرة، يقلل من نسبة الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والشرايين.
وربط الباحثون في دراسة نشرتها مجلة "جورنال أوف ذي أميركان ميديكال أسوسييشن"، الأمريكية، أمس الاثنين، بين تناول الفول السوداني، وانخفاض في نسب الوفيات بشكل عام، تراوح ما بين 17 و 21 % بحسب الكميات المتناولة، وبنسب تتراوح ما بين 23 و 28 % للوفيات الناجمة عن أمراض القلب والشرايين.
وقال "هونغ لوو" الخبير في علم الأوبئة والمسؤول الأول عن الدراسة، إن الدراسة استمر العمل عليها فترة تراوحت ما بين 5 إلى 12 سنة، تبعا لاختلاف مناطق إجراء الدراسة، وشارك فيها نحو 70 ألف أمريكي و130 ألف صيني ينتمي أغلبهم إلى فئات اجتماعية واقتصادية متواضعة.
وتابع الخبير "سعر الفول السوداني المنخفض، جعل استهلاكه يرتفع ويمكن لهذه الفواكه الجافة أن تكون مادة اقتصادية لتحسين صحة القلب والشرايين لدى العموم".
بدوره، قال "ويليام بلوت"، الباحث في مركز بحوث السرطان بجامعة "فانديربيت" المشارك في الدراسة: "لا يمكننا التأكد من أن استهلاك الفول السوداني نفسه هو الذي أفضى إلى التخفيض من نسبة الوفيات ولكن النتائج تتوافق مع الدراسات السابقة التي تتحدث عن منافع هذه المادة على الصحة".
وأكد على أن "تناول الفول السوداني بكميات صغيرة يحمي من أمراض القلب والشرايين".
لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا
لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا
- نصوص
- اخبار أدبية
- آراء وأفكار
- اليوم
- الأسبوع
- الشهر


