- الأكثر قراءة
- الأكثر تعليقاً
الثلاثاء 11 أغسطس 2026 آخر تحديث: الاثنين 10 أغسطس 2026
- رامي عياش: «فضل شاكر لم يتصل.. وهو المخطئ».. وأتمنى له الخير
- أعمال جديدة قريبًا.. منة شلبي تواصل نشاطها الفني رغم الوعكة
- السويد تعلن إحباط عملية استخباراتية روسية
- كولومبيا تعلن تجميد اعترافها بجبهة «البوليساريو»
- الجيش اليمني ينفذ ضربات مسيّرة على 7 مواقع حوثية في مأرب
- هجوم حوثي مُسير يقتل جنديين في مأرب
- مسؤول أمني: الحوثي يستخدم عناصر القاعدة وداعش لتنفيذ مخطاته
- غروندبرغ: هجمات الحوثي على المخا تزيد خطر العودة لحرب واسعة
- الحكومة العراقية: موقفنا واضح ولن نكون جزءاً من المحاور
- العليمي لميليشيا الحوثي: «مرحلة الاعتداء بلا كلفة انتهت»
القهوة.. الحل السحرى لذاكرة حديدية
2015/03/30
الساعة 02:02
(الرأي برس - متابعات)
هل تعلم أن الكافيين يمكن أن يجعل ذاكرتك حديدية؟ ولكن عند تناوله فى الوقت المناسب! فتبعاً لدراسة مشتركة بين جامعتي "جون هوبكينز" و"جامعة كاليفورنيا"، أن تناول ما يعادل 100 ميليجرام من الكافيين بعد الدراسة كافي لتعزيز قدرتك على تذكر ما درسته اليوم التالي بنسبة 12 في المائة.
فالكافيين يساعد على رفع نسبة مادة تسمى " نوريبينفرين" فى المخ، والتي أثبتت دراسات سابقة ارتباطها بتعزيز وتقوية الذاكرة. لذا ينصح بتناول 200 ميليجرام من الكافيين بعد أي اجتماع أو حدث مهم تحتاج لتذكره، وهو ما يعادل كوب ونصف من القهوة أو 3 أكواب من الشاي. ولأن الكافيين يستغرق حوالي ساعة ليصل لأعلى معدلاته في الجسم، لذا ينصح بتناوله فى الساعة الأخيرة من الحدث.
لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا
لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا
شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
أدب وثقافة
- نصوص
- اخبار أدبية
- آراء وأفكار
اختيارات القراء
- اليوم
- الأسبوع
- الشهر


