- الأكثر قراءة
- الأكثر تعليقاً
- هجوم حوثي مُسيَّر يقتل جنديين في مأرب
- مسؤول أمني: الحوثي يستخدم عناصر القاعدة وداعش لتنفيذ مخطاته
- غروندبرغ: هجمات الحوثي على المخا تزيد خطر العودة لحرب واسعة
- الحكومة العراقية: موقفنا واضح ولن نكون جزءاً من المحاور
- العليمي لميليشيا الحوثي: «مرحلة الاعتداء بلا كلفة انتهت»
- الحوثيون يعاودون قصف المخا بشكل «هستيري»
- المقاومة الوطنية تنعى أربعة عسكريين وثلاثة مدنيين إثر العدوان الحوثي على المخا
- الحوثيون يهاجمون ميناء المخا بأكثر من 21 صاروخًا ومسيّرة
- إعلام الزرانيق: طلعات للتحالف العربي تستهدف مواقع الحوثي المطلة على محطة كهرباء المخا
- مصادر عسكرية: الحوثيون يصعدون عسكريًأ للتغطية على السخط الشعبي وتبعيتهم لإيران
أثبتت دراسة أجراها علماء امريكيون من جامعة بينغهامتون، عن وجود علاقة قوية بين نوعية الأغذية التي يتناولها الإنسان والحالة النفسية له.
الدراسة التي نشرها موقع "MedicalXpress"، تتحدث عن الدراسة التي قام بها العلماء في الجامعة الأمريكية.
تمثلت الدراسة في إجراء استبيان على الإنترنت على عدد كبير من المتطوعين، من خلال التعرف على عاداتهم الغذائية والحالة النفسية لهم.
وبعد جمع النتائج وتحليلها وجد العلماء على أن الحالة النفسية أو المزاج يتحسن بشكل كبير لدى الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18-29 عاما،
لدى استهلاكهم الكثير من اللحوم وتناولها بصورة شبه منتظمة.
أما الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 30 سنة، فلوحظ ابتعادهم عن الأغذية والأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة كالنبيذ الأحمر، الشاي الأخضر والفاصولياء.
كون هذه المنتجات تؤدي لحدوث اضطرابات نفسية وتخلق حالة من الإجهاد.
وكان علماء بريطانيون قد توصلوا إلى أن العقيق وهو من أصناف العنب الأحمر بالإضافة للفطر والعدس، تتميز بدورها الكبير في الوقاية والعلاج من الكثير من أمراض الجهاز الهضمي.
لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا
لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا
- نصوص
- اخبار أدبية
- آراء وأفكار
- اليوم
- الأسبوع
- الشهر


