- الأكثر قراءة
- الأكثر تعليقاً
- رامي عياش: «فضل شاكر لم يتصل.. وهو المخطئ».. وأتمنى له الخير
- أعمال جديدة قريبًا.. منة شلبي تواصل نشاطها الفني رغم الوعكة
- السويد تعلن إحباط عملية استخباراتية روسية
- كولومبيا تعلن تجميد اعترافها بجبهة «البوليساريو»
- الجيش اليمني ينفذ ضربات مسيّرة على 7 مواقع حوثية في مأرب
- هجوم حوثي مُسير يقتل جنديين في مأرب
- مسؤول أمني: الحوثي يستخدم عناصر القاعدة وداعش لتنفيذ مخطاته
- غروندبرغ: هجمات الحوثي على المخا تزيد خطر العودة لحرب واسعة
- الحكومة العراقية: موقفنا واضح ولن نكون جزءاً من المحاور
- العليمي لميليشيا الحوثي: «مرحلة الاعتداء بلا كلفة انتهت»
كشفت دراسة علمية حديثة عن نتائج جديدة ومثيرة حول الحد من خطر السرطان اللعين، حيث أفادت أن تناول الغذاء النباتى والحد من تناول الكحول قد يساعد على خفض مخاطر أمراض السرطان المرتبطة بالسمنة.
وأشار الباحثون فى جامعة نيويورك إلى أن الدهون الزائدة فى الجسم قد تكون مرتبطة مع نحو ثلث أنواع السرطان، بما فى ذلك الجهاز الهضمى، الجهاز التناسلى، والمسالك البولية والدم والعظم والطحال والغدة الدرقية.
وفى الدراسة الجديدة فحص الباحثون ما إذا كانت العادات الصحية المدرجة فى المبادئ التوجيهية للوقاية من السرطان من صندوق أبحاث السرطان العالمى والمعهد الأمريكى لأبحاث السرطان قد تقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان أم لا. وشملت الدراسة تحليل البيانات الطبية والغذائية على المدى الطويل على ما يقرب من 3000 رجل وامرأة أمريكية، بين عامى 1991 و2008، حيث تم تشخيص 480 حالة مصابة بالسرطان المرتبط بالسمنة بين المشاركين.
ووجد الباحثون أيضاً أن تناول المزيد من الفواكه والخضروات والبقوليات كان مرتبطا مع انخفاض خطر الإصابة بسرطان القولون.
وبناء على نتائج الدراسة، أكد الباحثون أهمية تناول الغذاء النباتى والحد من استهلاك الكحول للحد من خطر الإصابة بالسرطان.
لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا
لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا
- نصوص
- اخبار أدبية
- آراء وأفكار
- اليوم
- الأسبوع
- الشهر


