- الأكثر قراءة
- الأكثر تعليقاً
- رامي عياش: «فضل شاكر لم يتصل.. وهو المخطئ».. وأتمنى له الخير
- أعمال جديدة قريبًا.. منة شلبي تواصل نشاطها الفني رغم الوعكة
- السويد تعلن إحباط عملية استخباراتية روسية
- كولومبيا تعلن تجميد اعترافها بجبهة «البوليساريو»
- الجيش اليمني ينفذ ضربات مسيّرة على 7 مواقع حوثية في مأرب
- هجوم حوثي مُسير يقتل جنديين في مأرب
- مسؤول أمني: الحوثي يستخدم عناصر القاعدة وداعش لتنفيذ مخطاته
- غروندبرغ: هجمات الحوثي على المخا تزيد خطر العودة لحرب واسعة
- الحكومة العراقية: موقفنا واضح ولن نكون جزءاً من المحاور
- العليمي لميليشيا الحوثي: «مرحلة الاعتداء بلا كلفة انتهت»
توصلت دراسة حديثة أجراها علماء من فنلندا إلى أن تناول المأكولات السريعة يمكن أن يسبب الاكتئاب، في حين أن تناول الخضراوات والفاكهة يمكن أن يمنعه، وفقاً لما نشرته “الأنباء” الكويتية.
وتبين أن الرجال في منتصف العمر الذين يتناولون الكثير من الأطعمة السريعة، كاللحوم المعالجة والمشروبات السكرية، هم أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب، ووجدت أن الذين يتناولون الكثير من الخضراوات والفاكهة والحبوب الكاملة والدواجن والأسماك والجبن قليل الدسم، أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب.
وظهر أن التناول المتزايد لحامض الفوليك الموجود في الخضراوات والفاكهة والحبوب الكاملة واللحوم له تأثير مفيد، وقال الباحثون إن الدراسة تدعم نظرية أن النظام الغذائي الصحي قادر ليس فقط على تجنب الإصابة بالاكتئاب، بل والوقاية منه.
وأشاروا إلى أنه غالباً ما يكون تناول المصابين بالاكتئاب للطعام ضعيفاً، وبالتالي يحصلون على كميات أقل من المغذيات.
وتبين أن الأكثر نحافة هم أقل عرضة للاكتئاب، وأن النظام الغذائي الذي يحتوي على الكثير من الأطعمة السريعة يرتبط بزيادة الإصابة بالحالة، وعلى عكس الدراسات السابقة ظهر أن تناول فيتامين بـ12 والشاي والكافيين بشكل عام لا يرتبط بخطر الإصابة بالاكتئاب.
لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا
لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا
- نصوص
- اخبار أدبية
- آراء وأفكار
- اليوم
- الأسبوع
- الشهر


