- الأكثر قراءة
- الأكثر تعليقاً
- رامي عياش: «فضل شاكر لم يتصل.. وهو المخطئ».. وأتمنى له الخير
- أعمال جديدة قريبًا.. منة شلبي تواصل نشاطها الفني رغم الوعكة
- السويد تعلن إحباط عملية استخباراتية روسية
- كولومبيا تعلن تجميد اعترافها بجبهة «البوليساريو»
- الجيش اليمني ينفذ ضربات مسيّرة على 7 مواقع حوثية في مأرب
- هجوم حوثي مُسير يقتل جنديين في مأرب
- مسؤول أمني: الحوثي يستخدم عناصر القاعدة وداعش لتنفيذ مخطاته
- غروندبرغ: هجمات الحوثي على المخا تزيد خطر العودة لحرب واسعة
- الحكومة العراقية: موقفنا واضح ولن نكون جزءاً من المحاور
- العليمي لميليشيا الحوثي: «مرحلة الاعتداء بلا كلفة انتهت»
هناك العديد من الاختبارات التي يقوم بها الباحثون لقياس درجة الذكاء عند الإنسان، آخرها التوصل إلى مركبات نباتية في نبات الكاكاو تُحسن الأداء الإدراكي عند الإنسان.
خلُصت دراسة حديثة قام بها باحثون أستراليون وأمريكيون إلى أن الأشخاص الذين يتناولون الشوكولاتة مرة واحدة في الأسبوع حصلوا على نقاط أكثر في امتحان للذكاء مقارنة بأشخاص لا يتناولون الشوكولاتة، حسب ما جاء في المجلة العلمية “Appetite” وما نقله موقع مجلة “شتيرن” الألمانية.
واعتمدت الدراسة على بيانات لمشروع بحث بدأ في سبعينيات القرن الماضي، كرس فيه الباحثون جهودهم آنذاك لدراسة العلاقة بين تقدم العمر والأمراض القلبية الوعائية والقدرة المعرفية.
واختار العلماء بيانات لـ968 شخصاً تتراوح أعمارهم بين 23 و98 عاماً. وبينت الدراسة أن هؤلاء الأشخاص لم يظهر عليهم أي من أعراض الخرف. وحسب موقع “شتيرن” الألماني، أكدت الدراسة أن المشاركين الذين كانوا يتناولون الشوكولاتة حققوا نتائج أفضل من الذين لم يتناولوها وكانت نتائجهم أفضل فيما يتعلق بالذاكرة وتصنيف المفاهيم.
أما في دراسة أخرى نشرتها مجلة “نيو إنغلند جورنال أوف ميديسين” وذكرها موقع “فارماتسويتيشه تسايتونغ” الألماني، فقد أكدت أنه كلما ارتفعت نسبة استهلاك الشوكولاتة في مجتمع ما، كلما ارتفعت نسبة الحائزين على جائزة نوبل في صفوفه. وتستند الدراسة إلى نتائج لفحص طبي بيَّن أن الاستهلاك المنتظم لمادة الفلافونويد التي يحتويها الكاكاو يُحسن من الأداء الإدراكي عند الإنسان.
لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا
لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا
- نصوص
- اخبار أدبية
- آراء وأفكار
- اليوم
- الأسبوع
- الشهر


