- الأكثر قراءة
- الأكثر تعليقاً
- رامي عياش: «فضل شاكر لم يتصل.. وهو المخطئ».. وأتمنى له الخير
- أعمال جديدة قريبًا.. منة شلبي تواصل نشاطها الفني رغم الوعكة
- السويد تعلن إحباط عملية استخباراتية روسية
- كولومبيا تعلن تجميد اعترافها بجبهة «البوليساريو»
- الجيش اليمني ينفذ ضربات مسيّرة على 7 مواقع حوثية في مأرب
- هجوم حوثي مُسير يقتل جنديين في مأرب
- مسؤول أمني: الحوثي يستخدم عناصر القاعدة وداعش لتنفيذ مخطاته
- غروندبرغ: هجمات الحوثي على المخا تزيد خطر العودة لحرب واسعة
- الحكومة العراقية: موقفنا واضح ولن نكون جزءاً من المحاور
- العليمي لميليشيا الحوثي: «مرحلة الاعتداء بلا كلفة انتهت»
كشفت دراسة أمريكية حديثة أن الأطفال الذين يفوتون وجبة الإفطار تزيد لديهم القابلية للإصابة بزيادة الوزن أو السمنة بمقدار الضعف مقارنة بأقرانهم الذين يتناولون وجبتى إفطار.
وقال القائمون على الدراسة من جامعة ييل إن بعض الأطفال يتناولون وجبة الإفطار في المنزل ثم تعقبها وجبة أخرى في المدرسة، مؤكدين أن هؤلاء يتمتعون بصحة ولياقة أفضل من الذين لا يتناولون أي طعام في الصباح.
وأظهرت دراسات سابقة أن تناول الإفطار مرتبط بزيادة كفاءة الأداء الدراسي وصحة أفضل ووزن مثالي بالنسبة للتلاميذ، لكن بعض القلق أثير حيال إمكانية تسبب تناول وجبة إفطار ثانية بالمدرسة في اكتساب الأطفال لوزن زائد.
وأشارت الدراسة الجديدة، وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، إلى عدم صحة هذا الاعتقاد، فتقديم وجبة إفطار ثانية إلى الطلاب بالمدارس يساعد على التخفيف من حدة انعدام الأمن الغذائي ويرتبط بإبقاء الطلاب على وزن صحي.
وتابع الباحثون 584 طالبا من 12 مدرسة تقدم وجبة الإفطار لطلابها، وراقبوا أنظمة تناول الطلاب للافطار ووزنهم على مدار عامين.
ووجد الباحثون أن الطلاب الذين فوتوا وجبة الإفطار أو تناولوها بشكل غير متسق زادت لديهم بمقدار أكثر من الضعف قابلية اكتساب وزن زائد أو الإصابة بالسمنة مقارنة بالذين تناولوا وجبتى إفطار.
لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا
لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا
- نصوص
- اخبار أدبية
- آراء وأفكار
- اليوم
- الأسبوع
- الشهر


