- الأكثر قراءة
- الأكثر تعليقاً
- رامي عياش: «فضل شاكر لم يتصل.. وهو المخطئ».. وأتمنى له الخير
- أعمال جديدة قريبًا.. منة شلبي تواصل نشاطها الفني رغم الوعكة
- السويد تعلن إحباط عملية استخباراتية روسية
- كولومبيا تعلن تجميد اعترافها بجبهة «البوليساريو»
- الجيش اليمني ينفذ ضربات مسيّرة على 7 مواقع حوثية في مأرب
- هجوم حوثي مُسير يقتل جنديين في مأرب
- مسؤول أمني: الحوثي يستخدم عناصر القاعدة وداعش لتنفيذ مخطاته
- غروندبرغ: هجمات الحوثي على المخا تزيد خطر العودة لحرب واسعة
- الحكومة العراقية: موقفنا واضح ولن نكون جزءاً من المحاور
- العليمي لميليشيا الحوثي: «مرحلة الاعتداء بلا كلفة انتهت»
بينت نتائج دراسة علمية أن الكافئين الموجود في القهوة لا يسبب خفقان القلب كما يعتقد.
أجرى علماء من الولايات المتحدة دراسة علمية بينت نتائجها ان مادة الكافيين الموجودة في القهوة والمواد الأخرى فيها لا تسبب خفقان القلب، بل هي على العكس من ذلك مفيدة جدا للصحة.
ولم يكتشف الباحثون علاقة بين تغير نبضات القلب وتناول المشروبات والمواد المحتوية على الكافيين يوميا (القهوة، الشاي، الشوكولاتة). لذلك يجب اعادة النظر في الاعتقاد السائد من أن القهوة تسبب الخفقان، طبقاً لما ورد بموقع “روسيا اليوم”.
فقد تابع الباحثون الحالة الصحية لـ 1388 شخصا لا يعانون من الخفقان ومتوسط اعمارهم 72 سنة، 46 بالمائة منهم رجال والباقون نساء، وذلك باستخدام اجهزة محمولة تسجل عمل القلب خلال 24 ساعة يوميا. وكان 840 منهم يتناولون يوميا موادا محتوية على الكافيين.
وقد استنتج الباحثون ان “تناول القهوة بصورة منتظمة يساعد على خفض احتمال الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية، وأمراض أخرى مثل الكآبة والبدانة. كما ان مؤشرات قصور القلب والوفيات بالقلب أقل بين هواة تناول القهوة بانتظام”.
لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا
لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا
- نصوص
- اخبار أدبية
- آراء وأفكار
- اليوم
- الأسبوع
- الشهر


