- الأكثر قراءة
- الأكثر تعليقاً
- رامي عياش: «فضل شاكر لم يتصل.. وهو المخطئ».. وأتمنى له الخير
- أعمال جديدة قريبًا.. منة شلبي تواصل نشاطها الفني رغم الوعكة
- السويد تعلن إحباط عملية استخباراتية روسية
- كولومبيا تعلن تجميد اعترافها بجبهة «البوليساريو»
- الجيش اليمني ينفذ ضربات مسيّرة على 7 مواقع حوثية في مأرب
- هجوم حوثي مُسير يقتل جنديين في مأرب
- مسؤول أمني: الحوثي يستخدم عناصر القاعدة وداعش لتنفيذ مخطاته
- غروندبرغ: هجمات الحوثي على المخا تزيد خطر العودة لحرب واسعة
- الحكومة العراقية: موقفنا واضح ولن نكون جزءاً من المحاور
- العليمي لميليشيا الحوثي: «مرحلة الاعتداء بلا كلفة انتهت»
تعتبر القهوة من أكثر المشروبات الشعبية على الإطلاق. لا تستطيع الكثير من الفتيات أو النساء الإستيقاظ صباحاً من دون احتساء كوب من القهوة، فهي تساعد على تعديل المزاج وتنشيط الذاكرة واعادة التوازن للجسم بعد فترة النوم. تحتوي القهوة على كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة وتسهم في الحماية من أمراض القلب وارتفاع الكوليسترول وتحمي من الشيخوخة.
واليوم فائدة جديدة تم كشفها من خلال دراسة سويدية جديدة تثبت أنّ القهوة ذات مفعول ايجابي في علاج سرطان الثدي. وتم اثبات أنّ الخلايا السرطانية تفقد القدرة على الانتشار تحت تأثير مادة الكافيين. أجريت هذه الدراسة على ١١٠٠ امرأة وتبيّن أنّ الكافيين يعمل مثل مواد مضادة للسرطنة. وتجدر الإشارة الى أنّ القهوة أيضاً تمنع عودة سرطان الثدي في حال تناول المريضة كوبين يومياً. كما أنّ الباحثين في هذه الدراسة خلصوا إلى أنّ المرأة التي تتناول ٥ أكواب من القهوة ينخفض لديها خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة ١٩٪.
من جهة أخرى، أثبت الباحثون في هذه الدراسة أنّ السيدات اللواتي يتناولن أكثر من كوب من الشاي يومياً تزداد لديهن فرص الإصابة بسرطان الثدي بنسبة ١٩٪ مقارنة باللواتي لا يتناولن الشاي.
لذا عليك تناول القهوة والإبتعاد عن الشاي من أجل الوقاية من سرطان الثدي زهرتنا!.
لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا
لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا
- نصوص
- اخبار أدبية
- آراء وأفكار
- اليوم
- الأسبوع
- الشهر


