- الأكثر قراءة
- الأكثر تعليقاً
- رامي عياش: «فضل شاكر لم يتصل.. وهو المخطئ».. وأتمنى له الخير
- أعمال جديدة قريبًا.. منة شلبي تواصل نشاطها الفني رغم الوعكة
- السويد تعلن إحباط عملية استخباراتية روسية
- كولومبيا تعلن تجميد اعترافها بجبهة «البوليساريو»
- الجيش اليمني ينفذ ضربات مسيّرة على 7 مواقع حوثية في مأرب
- هجوم حوثي مُسير يقتل جنديين في مأرب
- مسؤول أمني: الحوثي يستخدم عناصر القاعدة وداعش لتنفيذ مخطاته
- غروندبرغ: هجمات الحوثي على المخا تزيد خطر العودة لحرب واسعة
- الحكومة العراقية: موقفنا واضح ولن نكون جزءاً من المحاور
- العليمي لميليشيا الحوثي: «مرحلة الاعتداء بلا كلفة انتهت»
كشفت دراسة حديثة أن وضع الحليب على الشاي يمكن أن يقلل من اصفرار الأسنان ويجعلها أكثر بياضاغرد النص عبر تويتر.
وقال القائمون على الدراسة من جامعة ألبرتا الكندية إن إضافة الحليب إلى الشاي يساعد على التقليل من نسبة اصفرار الأسنان، ويمكن أن يكون أكثر فاعلية من معاجين الأسنان المبيضة.
وأشار الباحثون -وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية- إلى أن الشاي هو ثاني أكثر المشروبات استهلاكا في العالم، ويؤثر الأسلوب الذي يتم تناوله به على درجة البقع التي يصيب بها الأسنان واصفرارها.
وأوضح الباحثون انه كلما ازداد معدل استهلاك الشاي زادت بقع الأسنان وتحولها إلى اللون الأصفر، غير أنهم وجدوا أن إضافة بعض الحليب إلى الشاي يقلل من قدرة الأخير على تغيير لون الأسنان.
وأضافوا أن الشاي يحتوي على حمض التنيك، وهو مركب يذوب في الماء ويسبب المذاق المر، كما أنه غامق اللون، ويمكن أن يسبب بقع الأسنان.
أما الكازين -وهو البروتين الأساسي في الحليب- فيعوق عمل حمض التنيك في الشاي ويمنع بقع واصفرار الأسنان.
لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا
لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا
- نصوص
- اخبار أدبية
- آراء وأفكار
- اليوم
- الأسبوع
- الشهر


